إليكم ملخص المواسم الستة الماضية من مسلسل Game of Thrones هل أنتم مستعدون للجزء السابع؟!

لا أظن أن أحدًا منا قادر على تذكر جميع أسماء الشخصيات التي قتلت في مسلسل صراع العروش، فما بالك بأسماء جميع الشخصيات التي ظهرت منذ بداية المسلسل، وذلك بسبب عددهم الهائل الذي يقل شيئًا فشيئًا متكافئًا بذلك مع أحداث المسلسل التي بدأت معقدة ومتداخلة جدًا، ثم أصبحت تتبسط مع كل موسم إلى أن استقر الصراع بين سيرسي وحلفائها من جهة، وكاليسي وحلفائها من جهة أخرى، دون أن ننسى الخطر الأكبر الذي يتهدد الجميع ال”White walkers”.

هنا سنحاول أن نسهل الأمر عليك سواءً كنت قد شاهدت المسلسل لكنك قد نسيت تفاصيله، أم أنّك شاهدته لكنك لم تتمكن من التركيز بسبب تعقيد أحداثه فقررت الانسحاب، أو إذا كنت لم تشاهده أصلًا لكنك ترغب بمشاهدة الموسم السابع خوفًا من أن يتم حرق جميع الأحداث الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي قبل أن تتمكن من الانطلاق في مشاهدة المسلسل من البداية. من أجلكم جميعًا نقدم ملخص جميع المواسم الستة الماضية؛ لكي نمكنك من أن تتعرف خلال أقل من خمس دقائق على الأحداث التي قضينا في مشاهدتها 60 ساعة كاملة!

ملحوظة: من الطبيعي والمتوقع أن لا يتم ذكر جميع الشخصيات في ملخص المواسم، بل تم الاقتصار على ذكر الشخصيات الرئيسية في القصة فقط.

الموسم الأول

الموسم الأول من مسلسل Game of Thrones

بدأت القصة عندما زار الملك روبيرت باراثيون مرفوقًا بأفراد من أسرته صديقه المقرب نيد ستارك في وينترفيل؛ ليطلب منه أن يتقلد منصب “يد الملك”، وفي أثناء هذه الزيارة يكتشف بران أحد أبناء نيد ستارك إقامة زوجة الملك سيرسي علاقة مع أخيها جيمي، وهو الأمر الذي يدفع بهذا الأخير إلى الإلقاء به من النافذة، مما أدى إلى إصابة بران بشلل على مستوى قدميه.

التحقت أسرة نيد بكينغزلاندينغ حيث يقطن الملك، ما عدا جون سنو الذي غادر باتجاه الشمال إلى مكان يدعى الجدار ليصبح فردًا من الحراس الليليين، وقد تم اتهام تايرون لانيستر (أخ سيرسي) بأنّه هو الذي تسبب في إصابة بران، وتم القبض عليه إلّا أنّه تمكن من استرجاع حريته بعد أن تمكن من الفوز في محاكمة بواسطة القتال بمساعدة برون.

أثناء ذلك يسافر الملك للصيد إلّا أنّه يقتل بواسطة خنزير، في الوقت الذي يكتشف فيه نيد أنّ أبناء سيرسي ليسوا أبناء الملك، وإنّما أبناء أخيها جيمي، إلّا أنّ تهديده لها بإفشاء السر يعجل بموته حين يحكم عليه بالإعدام من طرف جوفري ابن جيمي وسيرسي، الذي تم تعيينه ملكًا جديدًا على ويستروس، كما تم احتجاز سانسا ابنة نيد، بينما تمكنت آريا ابنته الصغرى من الفرار.

بالتوازي مع هذه الأحداث نتعرف على دانيريس ابنة الملك السابق لويستروس الذي قتله روبيرت باراثيون، والتي تطمح إلى استعادة عرش أبيها، وهو الأمر الذي يبدأ بالتحقق بعد أن أصبحت أمًا لثلاثة تنانين، ولكن بعد أن فقدت زوجها وجنينها وعانت الكثير.

الموسم الثاني

الموسم الثاني مسلسل Game of Thrones

مع اعتلاء جوفري العرش ظهر أعداء جدد لعائلة اللانيستر أهمهم روب ستارك الذي يود الانتقام لمقتل والده نيد، وكل من الأخوين رينلي وستانيس باراثيون اللّذين يدعي كل من منهما أنّه الأحق بالعرش الذي يجلس عليه جوفري، إلّا أنّ ستانيس يتمكن من قتل أخيه مستعينًا بساحرة تدعى ميليساندرا والملقبة بالمرأة الحمراء، ليقوم بعدها بالهجوم على كينغزلاندينغ إلّا أنّه  قد هُزِمَ على يد قوات تايوين لانيستر (والد سيرسي) وعائلة تايريل، وهو ما يؤدي إلى تقرير زواج جوفري بمارجري تايريل بدلًا من سانسا ستارك.

أثناء ذلك تحاول دانيريس حماية وإيواء أتباعها من جهة، وتكوين جيش يدعمها من جهة أخرى، إلّا أنّها تقع في يد مجموعة من الماكرين في مدينة كارث الذين يحاولون قتلها وسرقة تنانينها، لكنها تتمكن من النجاة، أمّا جون سنو فيحاول التظاهر بأنّه قد خان الحراس الليليين وأنّه سينضم ل”الهمج”، وهناك يتعرف على”إبغريد” التي تقع في غرامه لاحقًا. في نفس الوقت نبدأ في فهم عبارة “الشتاء قادم” التي يتم تكرارها خلال المسلسل، ونتعرف على أنّ الأمر يتعلق باقتراب وصول فصل شتاء طويل جدًا ومعه تأتي أعداد هائلة من مخلوقات مخيفة وخطيرة تدعى ال “White Walkers”.

أمّا بالنسبة لجيمي فيتم احتجازه من طرف روب ستارك، إلّا أنّ والدته تقوم بالإفراج عنه مقابل أن يرسل بنتيها إليها لاحقًا، مستعينةً بذلك بالجندية بريان التي كلفتها بحراسته وبإحضار آريا وسانسا، أمّا بالنسبة لوينترفيل فقد وقعت في يد ثيون جريجوي الذي قام بالاستيلاء عليها.

الموسم الثالث

مسلسل صراع العروش الموسم الثالث

يقوم روب ستارك بارتكاب خطأ فظيع بأن أخلف بوعده ورفض الزواج من ابنة والدر فراي بعد مساعدته له كما كان متفقًا عليه، وهو ما أدى إلى انتقام هذا الأخير الذي اتحد مع عائلة اللانيستر ليتم قتل روب و زوجته، وجنينها ووالدته. في الوقت الذي كانت آريا و “ذا هاوند” قد تمكنا من الالتحاق بهم.

كما يتم إجبار سانسا على الزواج من تايرون، وإجبار سيرسي على الزواج من لوراس تايريل، أمّا اللورد بايلش السياسي الماكر الذي لا يحظى بالولاء لأي طرف من الأطراف، فإنّه يقرر الزواج من أخت زوجة نيد ستارك، أمّا دانيريس أو “كاليسي” فتبدأ بتحرير العبيد وقتل مالكيهم ثم ضمهم إلى صفها.

يقع ثيون جريجوي في يد رامزي سنو الذي يتفنن في تعذيبه نفسيًا وجسديًا. قبل أن نتعرف على أنّ رامزي هو الابن الغير شرعي لروز بولتون، الذي خان بدوره روب ستارك وقام بالاستيلاء على وينترفيل.

أمّا جون سنو فإنّ أمره ينكشف بعد عدم قدرته على إثبات ولاءه للهمج، مما يجعله يفر خوفًا على حياته.

الموسم الرابع

مسلسل صراع العروش الموسم الرابع

يتم قتل جوفري خلال حفل زفافه وتتمكن سانسا من الفرار أخيرًا من الاحتجاز بمساعدة اللورد بايلش، إلّا أنّ جميع أصابع الاتهام تتجه نحو تايرون لانيستر الذي يطلب مرة أخرى أن يتم الحكم عليه بواسطة القتال، ويقوم أمير دورن الذي يدعى أوبيرين مارتيل بالتطوع للقتال من أجل تايرون؛ وذلك لأنّه أصلًا يود الانتقام من “الجبل” الذي قتل شقيقته، إلّا أنّ الأمر لا يجري كما كان مخططًا له ويتم قتل الأمير على يد الجبل بينما يصبح هذا الأخير مشوهًا. لكن جيمي يقوم بإطلاق سراح أخيه الذي يقوم أثناء هربه بقتل والده تايوين.

أمّا دانيريس فتواجه العديد من المصاعب بعد أن خرجت التنانين عن سيطرتها، واكتشفت أنّ صديقها الوفي ومساعدها جورا مورمونت قد كان جاسوسًا في السابق، مما يجعلها تعفيه من مهامه ثم تنفيه بعيدًا عن أرضها.

في الشمال يقوم اللورد بايلش بقتل زوجته ليسا آرين والاستحواذ على المنطقة التي تحكمها مستغلًا سذاجة ابنها، أمّا آريا فتقوم بترك “ذا هاوند” جريحًا لينزف حتى الموت، ويتواجه الحراس الليليون مع الهمج في معركة كبيرة يتمكنون من الفوز بها، إلّا أنّ جون يفقد حبيبته في المعركة. في نفس الوقت يكتشف بران (الذي يتنقل بمساعدة هودور) شجرة سحرية ستغبر حياته …

الموسم الخامس

مسلسل صراع العروش الموسم الخامس

يصبح تومين شقيق جوفري الأصغر الملك الجديد لويستروس، إلّا أنّه سرعان ما يقع تحت سلطة  زوجته مارجري وجدتها (التي نكتشف أنّها وراء مقتل جوفري)، اللّتين أصبحتا تمسكان بزمام الحكم، وهو الأمر الذي أدى بسيرسي إلى أن تستعين بمجموعة من رجال الدين بقيادة “الهاي سبارو” لوضع حد لهما. لكن الأمر ينقلب على سيرسي عندما يتم احتجازها وتعذيبها وإذلالها من طرف هذه الجماعة.

يتوجه جيمي إلى دورن لإحضار ابنته مارسيلا، إلّا أنّها تقتل من طرف “أفاعي الرمل” و إيلاريا، الذين استحوذوا على حكم دورن بعد قتلهم لشقيق أوبيرين وابنه، استعدادًا للانتقام لمقتل الأمير.

ويقوم اللورد بايلش بتسليم سانسا إلى رامزي بولتون الذي يتزوجها. لكنه كما يفعل مع الجميع يعتدي عليها، ولكن ثيون يساعدها على الهرب.

في تلك الأثناء يحاول جورا كسب مودة وثقة دانيريس مجددًا فيحضر إليها تايرون الذي يصبح مساعدًا ومستشارًا لها، إلّا أنّ الظروف المحيطة بكاليسي تصبح خطيرةً جدًا، فتقوم بالفرار مستعينةً بأحد تنانينها، الذي يأخذها إلى الدوثراكيين (الذين كان زوجها واحدًا منهم) مجددًا.

أمّا ستانيس فيستمر بالخضوع لتعليمات المرأة الحمراء لدرجة يقوم معها بحرق ابنته بهدف الوصول إلى العرش، إلّا أنّه يُهزم على كل حال ويتم قتله على يد الجندية بريان، وهو نفس المصير الذي يلاقيه جون سنو بعد أن يتم طعنه حتى الموت من طرف أفراد من الحرس الليلي بعد اتحاده مع الهمج ووعده لهم بتقديم المساعدة. على الرغم من أنّ عددًا كبيرًا منهم قد قتل في معركة مع السائرين الأموات.

الموسم السادس

يقوم الهاي سبارو بالاتحاد مع تومين وزوجته، وبالتالي عدم معاقبة هذه الأخيرة (رغم أنّها كانت محتجزةً أيضًا) كما فعل مع سيرسي التي يتم تحديد موعد محاكمتها، إلّا أنّها تقوم بتفجير المعبد وبداخله جماعة الهاي سبارو. مارجري تايريل ووالدها والعديد من الشخصيات الأخرى، وهو ما يؤدي إلى انتحار تومين وتنصيب سيرسي ملكةً على ويستروس.

تصبح آريا بعد مغامرة طويلة والكثير من التدريب قاتلةً محترفةً قادرة على تغيير ملامحها متى أرادت، فتقوم بالانتقام لمقتل أخيها ووالدتها عن طريق قتل والدر فراي وأبنائه، ويعود جون سنو للحياة بواسطة ميليساندرا، أمّا سانسا فتصبح أكثر ذكاءً وتتمكن من الاستعانة باللورد بايلش للقتال بجانب جون سنو في معركة اللقطاء ضد رامزي بولتون، الذي قتل والده واستولى على الحكم، إلّا أنّه هُزِمَ على يد جون لتقوم سانسا بإطعامه لكلابه، أمّا جون سنو فقد تم إعلانه ملكًا على الشمال.

يعود ثيون إلى مسقط رأسه لكن عمه يظهر ليستولي على حكم الجزر الحديدية، وهو ما يؤدي إلى هربه بصحبة شقيقته باتجاه دانيريس التي تمكنت من تجميع جيش جديد من الدوثراكيين، والتي أصبحت تتوفر على عتاد هائل يمكنها أخيرًا من الإبحار باتجاه ويستروس، مستعينةً كذلك بقوات تايريل ومارتيل اللّذين يودان الانتقام من سيرسي.

أمّا بران فيتحول إلى الغراب ذي الثلاث أعين، ويصبح قادرًا على النتقل عبر الزمن ورؤية الماضي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى اكتشاف كون جون سنو ابنًا لليانا ستارك وريغار تارغاريان، مما يعني أنّه ليس لقيطًا وأنّ من حقه المطالبة بالعرش الحديدي.

تعرفنا أيضًا على أنّ “ذا هاوند” لا زال على قيد الحياة، وأنّ الشتاء قد حل أخيرًا …

هل أنتم مستعدون للموسم السابع؟

 

(اراجيك)